أخبار وتقارير

قوات من الشرطة العسكرية توقف زحف للفرقة الأولى مدرع صوب البنك المركزي عند جولة القيادة

يمنات – صنعاء

أفادت مصادر إعلامية أن الرئيس هادي أوقف الأربعاء الفائت قوات من الفرقة الأولى مدرع، كانت متجهة صوب البنك المركزي اليمني، بحجة حمايته، دون أن يتم اشعار قيادة أركان الجيش أو القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعد ترويج شائعة مفادها أن البنك تعرض لمحاولة اقتحام من قبل مسلحين.

ونقلت المصادر عن مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية اليمنية الذي كشف النقاب عن أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أحبط مخططا يستهدف الاستيلاء على البنك المركزي اليمني والسطو على أمواله، بعد ترويج إشاعة كاذبة تمهيدا للمخطط.

وحسب المصدر الأمني الذي صرح أمس الجمعة أن قوات من الشرطة العسكرية توجهت بموجب توجيهات عليا لقطع الطريق أمام قوات الفرقة عند جولة القيادة.

وأكد المصدر الأمني أن تلك الشائعات التي تناقلتها وسائل اعلام مقربة من تجمع الإصلاح وقائد الفرقة كانت جزء من مخطط مشترك بين بعض الأطراف تستهدف السطو على أموال البنك المركزي.

وذكر المصدر أن الرئيس هادي وجه قوة من مكافحة الإرهاب لحماية البنك المركزي وتعزيز حراساته، التابعة لأمن المنشآت.

وتفيد الشائعة التي روجتها بعض وسائل الاعلام بصورة مكثفة أن مسلحين يستقلون سيارتين حاولوا اقتحام البنك، وتعرض أحد الحراسات للإصابة بساقه خلال المواجهات، إلا أنها أحجمت عن الإفصاح عن كيفية انتهاء المحاولة ومصير المهاجمين.

زر الذهاب إلى الأعلى